أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / الإمارات :انخفاض رسوم الوافدين للعام الجديد 2019 بعد مغادرة الكثيرين لإرتفاع المعيشة وتحدد القرار النهائي بشأنها

الإمارات :انخفاض رسوم الوافدين للعام الجديد 2019 بعد مغادرة الكثيرين لإرتفاع المعيشة وتحدد القرار النهائي بشأنها

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مجموعة قرارات استراتيجية لترسيخ تنافسية بيئة الأعمال في الدولة يتضمن أهمها إلغاء إلزامية الضمان المصرفي لاستقدام العمالة واستبدالها بنظام تأمين منخفض التكلفة ورد 14 مليار درهم ضمانات مصرفية لقطاع الأعمال.
وحسب وكالة الأنباء الإماراتية، سيسمح النظام الجديد للمنشآت باسترجاع ما يقارب 14 مليار درهم تمثل قيمة الضمانات الحالية المدفوعة من قبل أصحاب العمل، الأمر الذي سيمكنهم من استثمار هذه المبالغ بشكل أمثل في تطوير أعمالهم.
واعتمد مجلس الوزراء أيضا فيما يتعلق بإجراءات الإقامة للزائرين والمقيمين على أرض الدولة، حيث اعتمد نظاما لمنح إقامات مؤقتة بدون رسوم لمدة 6 أشهر للمخالفين الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى إعفاء سياح الترانزيت من جميع الرسوم لأول 48 ساعة.
وأقر مجلس الوزراء حزمة تسهيلات تشريعية جديدة تتضمن تشريعات لمراجعة نظام الإقامة الحالي لتمديد مهلة الإقامة للمكفولين على ذويهم من الأبناء والبنات بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية لمدة سنتين وبما يسهل على الطلبة وذويهم ويمنحهم الفرصة لدراسة خياراتهم العملية المستقبلية.
وفي مبادرة جديدة تنص على تطبيق آلية جديدة لتخفيض تعرفة الكهرباء لقطاع الصناعة بدءا من الربع الأخير من العام الحالي 2019 بهدف دعم هذا القطاع الحيوي والتشجيع على الاستثمار فيه، وتحقيق النمو المستدام في الوقت نفسه من خلال تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة غير الصديقة للبيئة مثل الوقود السائل، ووضع خطة لاستيعاب القدرات التوليدية المستقبلية للمصانع الجديدة.
و سيتم دعم المصانع الكبيرة من خلال توجيه الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء بتخفيض رسوم الكهرباء بواقع 29%، ودعم المصانع الصغيرة والمتوسطة بتخفيض رسوم الكهرباء بنسب تتراوح بين 10% إلى 22% إضافة إلى إلغاء رسوم التوصيل للمصانع الجديدة، واحتساب رسم استخدام بسيط للشبكة لا يشكل عبئا على المستثمرين في القطاع الصناعي ويزيد إجمالي عدد المستهلكين الصناعيين، والذي يبلغ حاليا 2%، إلى نسبة أعلى في السنوات القادمة.
وفي السياق نفسه اعتمد مجلس الوزراء ضمن حزمة التسهيلات قرارا بمنح المخالفين مهلة المغادرة الطواعية وتعديل وضع الإقامة دون ختم جواز السفر بحرمان الزيارة المستقبلية بالإضافة إلى عدم الإلزام بمغادرة الدولة لتعديل وضع القادمين للزيارة أو السياحة.
كما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية الإخبارية تفاصيل قانون جديد يمنح تأشيرة طويلة الأمد للوافدين على أرض الإمارات.
وكان نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أعلن في وقت سابق الأحد، عبر تغريدة عبر”تويتر” اعتماد قانون “يسمح للإخوة الوافدين بالإقامة طويلة الأمد بعد التقاعد”، وبحسب الوكالة، فقد اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي قانونا “يمنح امتيازات خاصة بتأشيرة للأشخاص ما فوق سن الخامسة والخمسين تسمح بالإقامة طويلة الأمد في الدولة”.
و”تهدف التسهيلات الجديدة إلى توفير خيارات الإقامة طويلة الأمد والبيئة المناسبة للمتقاعدين والراغبين في الإقامة على أرض الدولة للرخاء والاستثمار من خلال نظام مالي وصحي مستقر وعالي الجودة”، وينص القانون على “امتيازات خاصة بالإقامة لمدة 5 سنوات تجدد تلقائيا للوافدين المتقاعدين من سن الخامسة والخمسين وما فوق حسب شروط محددة”.
وتنص الشروط على أن “يمتلك المتقاعد استثمارا في عقار بقيمة مليوني درهم، أو ألا تقل مدخراته المالية عن مليون درهم أو اثبات دخل لا يقل عن 20.000 درهم شهريا على أن يتم تطبيقه في بداية عام 2019”.
كما ننشر لكم رسوم الإقامات على الوافدين، وهي 100 درهم رسوم محليه، 10 دراهم رسوم البنك، 10 دراهم رسوم الإدارة، 10درهم رسوم معرفه،20 درهم رسوم توصيل المعاملات لـ خدمة زاجل، وتصنيف الرسوم المطلوبة في حال تأخر الكفيل عن تجديد إقامة المكفول و يتم احتساب الغرامة بعد مرور 30 يوم من تاريخ انتهاء الإقامة.

عن admin

شاهد أيضاً

الإمارات :وزارة العمل الإماراتية تعلن عن وظائف شاغرة لجميع الجنسيات في جميع التخصصات

الإمارات تعلن عن اكثر من  وظيفة شاغرة لجميع الأطياف من الوافدين والمغتربين الكثير من الشباب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *