أخبار عاجلة
الرئيسية / عربي و دولي / الحكومه الإماراتيه تحدد اوقات الدوام الرسمي للقطاع الخاص والحكومي خلال شهر رمضان المبارك

الحكومه الإماراتيه تحدد اوقات الدوام الرسمي للقطاع الخاص والحكومي خلال شهر رمضان المبارك

تقليص ساعات الدوام في الإمارات للقطاع العام والخاص لهذا العام خلال شهر رمضان المبارك.

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات عن تقليص ساعات العمل للقطاع العام خلال شهر رمضان.

وقد تم التأكيد على أن ساعات عمل موظفي القطاع الحكومي، سيكون ست ساعات يومياً، ولا فرق بين الليل والنهار، في ظل وجود أعمال تتطلب الدوام ليلاً، مثل أقسام الطوارئ في المستشفيات والعيادات، وغير ذلك.

هذا وسيعمل الموظفون المدنيون من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهراً طوال الشهر الفضيل و الذي من المتوقع أن يبدأ يوم الخميس 17 مايو 2018.

تقليص ساعات العمل للقطاع العام خلال شهر رمضان
تقليص ساعات العمل للقطاع العام خلال شهر رمضان
تجدر الإشارة الى أن تخفيض ساعات العمل خلال هذا الشهر لا يجب أن يؤثّر على رواتب الموظفين، وينطبق هذا القانون على جميع الموظفين، المسلمين وغير المسلمين، بحيث قد تُفرض غرامة على الشركات التي تخرقه.

ويسمح بالعمل الإضافي خلال شهر رمضان إلى حدّ ساعتين في اليوم إذا لزم الأمر، ولكن يجب أن يتلقى الموظفون تعويضات إضافية حسب أحكام العمل .

الحد الأقصى لساعات العمل العادية للعمال البالغين هو 8 ساعات يومياً أو 48 ساعة في الأسبوع، ويجوز في حالة الأعمال التجارية والفنادق والمطاعم والحراسة وغيرها من المهن المماثلة تمديد هذه المدة إلى تسع ساعات في اليوم بقرار من وزير العمل، ويتم تخفيض ساعات العمل العادية ساعتين خلال شهر رمضان المبارك.

أما بالنسبة لساعات شهر رمضان فهي تنطبق على جميع الموظفين والقطاعات التي يحكمها القانون الاتحادي، ولكن يندرج مركز دبي المالي العالمي تحت قانون آخر (قانون المادة رقم 4 لسنة 2005) والتي لديها أنظمة مختلفة. في مركز دبي المالي العالمي، يحق فقط للموظفين الصائمين إلى تخفيض ساعات عملهم، وقد تكون هناك حاجة للموظفين غير الصائمين على العمل لساعات منتظمة.

عن admin

شاهد أيضاً

الإمارات :انخفاض رسوم الوافدين للعام الجديد 2019 بعد مغادرة الكثيرين لإرتفاع المعيشة وتحدد القرار النهائي بشأنها

اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads