الرئيسية / اخبار عربية / في ظل حرب مدمرة.. اليمن يسجل أول إصابة بفيروس كورونا

في ظل حرب مدمرة.. اليمن يسجل أول إصابة بفيروس كورونا

أكدت مصادر يمنية طبية للجزيرة نت اليوم الجمعة تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة حضرموت شرقي البلاد، وذلك بعد إجراء الفحوصات لأحد الأشخاص الوافدين من خارج مدينة الشحر، والذي أظهرت الفحوصات أنه مصاب بأغلب أعراض الوباء.

وقال مصدر في اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا (حكومية) إن وضع المصاب مستقر، وقد نقل لتلقي الرعاية الصحية، واتخذت الفرق الطبية والأجهزة المعنية الإجراءات اللازمة لرعايته.

وأمر محافظ مدينة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني في مذكرة موجهة للأجهزة الأمنية -حصلت الجزيرة نت على نسخة منها- ببدء فرض حالة حظر التجول بمدينة الشحر الواقعة في ساحل حضرموت.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول محلي في الشحر أن المصاب عامل يمني يعمل في ميناء المدينة

وقد أثار هذا الإعلان مخاوف لدى الكثير من أبناء مدينة الشحر خشية تفشي الفيروس بشكل أوسع، وناشد البعض أبناء المنطقة عدم مغادرة منازلهم، وعودة كل من غادر المنطقة مؤخرا.

تحذير أممي
وكانت منظمات تابعة الأمم المتحدة قد أصدرت في الأيام القليلة الماضية تحذيرات من عواقب تفشي جائحة فيروس كورونا في اليمن الذي يشهد حربا منذ نحو خمسة أعوام، حيث باتت البنية الصحية فيه مدمرة بشكل كامل، إضافة إلى ما يعانيه السكان من أزمات اقتصادية صعبة، وانتشار الأمراض القاتلة في عدد من المناطق، مثل الملاريا والسل.

وفي حديثها لرويترز أمس الخميس، قالت منسقة الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة في اليمن ليزا غراندي إنه إذا انتشر الفيروس في البلاد فستكون النتيجة “كارثية”، لأن الحالة الصحية لما لا يقل عن نصف السكان “متدهورة للغاية”، ولا يملك البلد إمدادات أو قدرات أو منشآت كافية للتعامل مع الوضع.

وجاء الإعلان صباح اليوم عن أول إصابة بكورونا بعد أن دخل وقف لإطلاق نار أعلنه التحالف السعودي الإماراتي حيز التنفيذ أمس الخميس، وذلك استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لوقف إطلاق النار في مختلف مناطق النزاعات في العالم للتفرغ لمحاربة فيروس كورونا.

عن noor

شاهد أيضاً

«الخدمة المدنية» توضح مزايا المادة 25 بعد التعديل

بيشة متابعات قال وزير الخدمة المدنية سليمان بن عبدالله الحمدان، إن قرار مجلس الوزراء بالموافقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *