أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات أخبارية / مفاجأة من العيار الثقيل ..بعدهروب اﻷميرة هيا تسريبات فاضحة جدآ وتفاصيل جديدة !

مفاجأة من العيار الثقيل ..بعدهروب اﻷميرة هيا تسريبات فاضحة جدآ وتفاصيل جديدة !

تفاصيل جديدة حول هروب الأميرة هيا و ماذا طلب الشيخ محمد بن راشد مع القضاء العام

تقدم الشيخ محمد بن راشد بطلب إعادة أبنائه إلى دبي وحقه الشرعي بالوصاية عليهم ، كما طلب من المحكمة فرض قيود على نشر تفاصيل الأوامر، وهو طلب رفضه القاضي والقضاء العام في دبي.
كما قال رئيس قسم الأسرة في المحكمة “أندرو مكفارلين” أن هذه الإجراءات تتعلق برفاهية الطفلين ولا تتعلق بالطلاق أو الشؤون المالية.
وأشار مكفارلين إلى أن جلسة إدارة القضايا “ستتناول القضايا المتعلقة بكيفية المضي قدما في جلسة استماع نهائية لتحديد قضايا الرفاه”.
وفي نهاية يوليو/ تموز، طلبت الأميرة هيا بنت الحسين من المحاكم البريطانية الحصول على أمر حماية من الزواج القسري من زوجها حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.
ومن جانبه، أطلق الشيخ محمد بن راشد دعوى قضائية ضد الأميرة هيا في قسم الأسرة بالمحكمة العليا.
في حين طلبت الأميرة هيا الوصاية على طفليهما، اللذين غادرت معهما دولة الإمارات، بالإضافة إلى الحصول على أمر حماية من الزواج القسري وأمر بعدم التعرض لها بالإساءة.
وتفاصيل الأوامر التي طلبتها الأميرة ليست معروفة وتظل غامضة ومبهمة وفي ظل تكتم للاوامر الملكية .
وبدوره، قال موقع أكسبريس البريطاني، إن الأميرة هيا بنت الحسين زوجة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم هربت من دبي في يونيو/حزيران، خوفًا على حياتها، حيث تقدمت الأميرة هيا الآن بطلب إلى المحاكم البريطانية للحصول على أمر من حماية الزواج القسري
حيث ولدت الأميرة هيا في الأردن وتعلمت في مدارس خاصة في بريطانيا، وهي بطلة أولمبية في الفروسية وأخت غير شقيقة للعاهل الأردني الحالي، الملك عبد الله الثاني.
تزوجت الأميرة من الشيخ محمد بن راشد في عام 2004، لتصبح الزوجة السادسة و “الأصغر سنا”.
ويقال إن الشيخ البالغ من العمر 70 عاما، وهو الملياردير صاحب إسطبلات “غودلفين” لسباقات الخيل، لديه 23 طفلا من زوجات مختلفات.
وهربت الأميرة هيا، البالغة من العمر 45 عاما، في البداية إلى ألمانيا طلبا للجوء هذا العام، واتضح بعد ذلك خلال الشهر الجاري أنها تسكن في منزلها بالقرب من قصر كينسنغتون في وسط لندن.
ويُعتقد أن الأميرة هيا ترغب في الإقامة في المملكة المتحدة. بيد أنه إذا طلب زوجها عودتها إلى دبي، فقد يشكل ذلك صداعا دبلوماسيا لبريطانيا التي تربطها علاقة وثيقة بالإمارات.
وكان الشيح محمد بن راشد قد كتب قصيدة غاضبة نشرها عبر صفحته على موقع انستغرام يتهم فيها امرأة مجهولة بالغدر والخيانة.
و قالت مصادر قريبة من الأميرة في وقت سابق الشهر الحالي إنها اكتشفت مؤخرا حقائق جديدة وراء العودة المبهمة للشيخة لطيفة، إحدى بنات حاكم دبي، العام الماضي، والتي هربت من الإمارات بحرا بمساعدة فرنسي، لكن تم اعتراضها من قبل مسلحين قبالة سواحل الهند وأُعيدت إلى دبي.
ودافعت الأميرة هيا في ذلك الوقت، عن سمعة دبي في الحادثة، وزعمت أن الشيخة لطيفة كانت “عرضة للاستغلال” وأصبحت “آمنة الآن في دبي”، لكن المدافعين عن حقوق الإنسان قالوا إنها اختطفت قسرا خارج عن إرادتها .

عن admin

شاهد أيضاً

الكويت: إنهاء خدمة 305 وافدين بالتربية والصحة بينهم مصريون وسوريون في منتصف هذا العام

تختلف نسبة “تكويت” الوظائف فى القطاع الحكومي الكويتي، وفقا للمجموعات الوظيفية التى تم الإعلان عنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *